حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول
5 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
يــــ زهراء ــــا المؤسس
عدد الرسائل : 3546 البلد : وطني أنا وطني حلو كتير تاريخ التسجيل : 19/12/2006
موضوع: حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول 25/08/07, 02:53 pm
بسم الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة وبركاته
أعزائي بمناسبة قرب مولد منقذ البشرية ابن سيد الكونين وسيدة نساء العالمين و ابن إمام العالمين بنص من رب العالمين
بالرغم من انف المتعنتين مهدي هذه الأمة عليه وعلى أبائه الطاهرين الطيبين أفضل الصلاة والتسليم
أقدم لكم مجموعه من اسأله طرحت على الشيخ الكوراني حفظه بخصوص الإمام المنتظر
ولنبدأ بأول مجموعه من هذه الأسئلة سائلين من المولى عز وجل القبول :
س1:هل أن للإمام المهدي صلوات عليه عيال وزوجة وذرية في فترة غيبته؟
ج1: تتبعت الأحاديث المتعلقة بذلك ووجدت بعض الروايات تنص أو تشير إلى أن الإمام المهدي أرواحنا فداه له أولاد وذرية لكن يبقى احتمال عندي أن الإمام صلوات عليه في فترة غيبته الصغرى التي هي حدود 70 سنه ممتدة ممكن يكون عند عمره الطبيعي خلال هذه الفترة في هذه الفترة كان متزوجا وله ذرية وأحتمل انه في غيبته الكبرى له نظام حياة له نظام عمل آخر في الغيبة الكبرى عندما مدد عز وجل مد في عمره كالخضر عليهما السلام ليس له زوجه وذرية في هذه الفترة هذا عندي محتمل لكن شيء قطعي انه في عصر الغيبة الكبرى له أولاد وذريه ما وجدت دليل على ذلك لا انفي لكن أقول لم أجد دليلاً انه في هذه المدة صلوات عليه يتزوج وله أولاد.
س2: ما معنى ماذكرته الأحاديث الشريفة انه عندما يظهر الإمام المهدي المنتظر عجل فرجه يقول الكثير من الناس أنهم يعرفونه وأنه كان يعيش بينهم؟
نعم هذه الرواية أيضا وردت عن أهل البيت عليهم السلام انه عندما يظهر الإمام كثير من الناس يقولون رأيناه نحن رأيناه هذا السيد أو رأيناه في المكان الفلاني أو رافته في المكان الفلاني أو رأيته في عرفات أو في غيرها وذلك لأن الإمام المهدي أرواحنا له الفداء يعيش بيننا وله ومهامه هو و جنود عز وجل الذين يعملون بإمرته لهم برنامج عمل وعندنا أيضاً أحاديث صحيحة أنه يحضر كل عامٍ في الموسم في الحج ويرى الناس يكون ظاهراً ويرونه بس لا يعرفونه إذاً ملامحه صورته عندما يظهر الإمام المهدي أرواحنا فداه يقولون قبلا نحن رأيناه هذا السيد نعرفه لأنه يعيش بين الناس لكن له برنامجه الرباني له مهامه نحن نلاحظ أن نبي موسى على نبينا وآله وعليه الصلاة والسلام رافق الخضر يومين فرآه قام بأنواع الأعمال وما تحمل الخضر هو الآن وزيرا للإمام المهدي أرواحنا فداه ويعمل بإمرته مع جنود الغيب الذين يوكلهم ببرنامج عمل في الشرق بالغرب كيف ينتقل كيف عندهم طي الأرض عندهم وسائلهم الصبح يكون في مكة المغرب يكون في أوروبا اليوم الثاني يكون في فلسطين يتنقلون هو و جنود عز وجل لكل منهم مهام ولهم برنامج وكثير من الناس يرونهم لكن ما يعرفونهم ما يلتفتون حتى إلى أنهم هذه الأحداث التي قاموا بها هي من فعله فمثلا حالات معينه افرض انهيار الإتحاد السوفيتي نحن ما نعرف الإسرار الإلهية فيه لنا الظاهر وهكذا كثير من الأشياء الآن مثلا القنبلة الذرية عند دول متعددة لو كانت تملكها دوله واحده كان خربت الأرض تعدد القوى النووية من الذي سرب هذه المهم هناك أعمال كثيرة للطف عز وجل للحياة البشرية وللتجه الحياة البشرية لنقطة الفجر إلى عصر الظهور هذه الأعمال هي برامج يكلف عز وجل بها المهدي أرواحنا له الفداء ومن معه ويمكن من أنصاره أيضا الذين هم معه من نقول إن كنا نقول إن رأيناهم فيما مضى وهذا أمر صحيح ثابت في أحاديث أهل البيت عليهم السلام نسأل عز و جل أن يعجل فرجه الشريف وأن ينعم نواظرنا بطلعته المباركة وبوجهه النوراني الذي هو شعاع والذي هو نورا من نور نبينا محمد صلى عليه واله
س3: ما هو حجم وطبيعة الظلم والجور الذي ذكرت أحاديث النبي صلى عليه واله أن الأرض تملأ به قبل ظهور المهدي الموعود وهل المقصود امتلأ الأرض به خلوها من الشعائر الإلهية ومن ذكر والمراكز الدينية والمساجد وغيرها من مظاهر النشاط الديني التي نراها اليوم في تزايد مستمر في أرجاء العالم والحمد لله؟
ج3: الأحاديث التي تصف عصر ظهور الإمام المهدي سلام عليه تصف الوضع العام لعالم والوضع العام للعالم عبر التاريخ فيه خطان منذ نبينا ادم ليومنا خط هدى وخط ظلال .. خط هدى إلهي يمثله الأنبياء الأوصياء ورثتهم المؤمنون في كل جيل هذا الخط الهدى الإلهي عبر القرون والعصور يقوى ويضعف بشكل عام الحاكم عبر التاريخ هو الضلال البشري وليس الهدى الإلهي ألدوله والسلطة و لغير الأنبياء والأوصياء عبر التاريخ في مراحل معينه صارت السلطة للمؤمنين . عندنا روايات تقول انه من بعد نبينا آدم سيطر قابيل وأولاده ومن تبعه هم الذين سيطروا وفي رواية أنهم اخرجوا هابت الابن الثاني لأدم ويسمى شيث أخرجوه هو وأولاده والمؤمنين كانوا قله إلى جزيرة من جزائر البحر يعني نفوهم وهكذا عبر التاريخ هناك فترات معينه مثل حكم نبي سليمان بقدرة غير عاديه فتره معينه من حكم نبينا صلى عليه وآله ونفوذه الجزيرة والخليج وإلى مشارف الشامات وفلسطين ثم شمل الفتح ولم تخلوا الدولة الإسلامية من الظلم إذا مسألة وجود الحكم الإلهي عبر التاريخ هو كان في شريحة أكثرية العالم لا يحكمها الهدى الإلهي أكثرية العالم يحكمها ملوك وحكام نوعا هم ظلمه جبابرة يقل فيهم العادل إذاً حالات الظلم عبر التاريخ على وجه الأرض كثيرة وهي الغالبة وهي السائدة و عز وجل يقول "ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس " إذاً هناك فساد هو الغالب عصر الإمام العصر الذي يظهر فيه الإمام صلوات عليه يكون الظلم أكثر وتكون المقاييس مقلوبة والآن هو الذي نراه في العالم لا يعني ذلك انه في المقابل لا يكون هناك خط متدين وهذا التصور أو التخيل من بعض العوام انه لازم يزداد الظلم ويقل والمصلون ويقل المتدينون أو ينعدم المتدينون حتى يظهر الإمام هذا لا غير صحيح الظلم يكون أكثر وبنفس الوقت يلهج الناس بذكر الإمام المهدي سلام عليه ويكون هناك نمو لتيار الوعي الذي يطلب الهدى الإلهي ليسير عليه إذاً هناك خطان خط الضلال البشري وخط الهدى الإلهي الأحاديث التي تصف الظلم في العصر الذي يظهر فيه الإمام المهدي سلام عليه تصف الوضع العام للعالم وتمتلئ الأرض ظلما الآن تمتلئ الأرض ظلماً الآن أنظروا إلى بقاع الأرض فيها ظلم وانظروا إلى القوانين الحاكمة للدول الكبرى المسيطرة نفوذها على البر و البحر هذا الظلم النفوذ القوانين الحاكم تملأ هذا الظلم والفساد قنواتهم الفضائية المفسدة بثقافتهم المفسدة وصل إلى كل بيت وصل إلى أنحاء العالم فالفساد والظلم الآن عام واسع شامل ل اتجد بلاداً ولا تجد زاوية من زوايا العالم وفيها سيطرة الظالمين ومفاهيمهم ويحولون أن يبثوا ثقافتهم والمتدينون هم جزر نور في وسط هذا الانحراف العام حتى في بلادنا الإسلامية الآن التأثر في المفاهيم والأفكار الغربية كثيرة بعد الناس عن ربهم عن دينهم عن قيم الإسلام أيضا كثيرة وفي نفس الوقت تكون هناك موجه مضادة قانون لله عز وجل أن يدفع الناس بعضهم ببعض هناك قانون للهدايه الإلهية وللضلال البشري يعمل هذا القانون قانون الهدى والضلال يعمل في المثبت والمنفي يعمل والحالة الغالبة في عصر الإمام المهدي صلوات عليه كما تصفها الأحاديث أنهم يرون المنكر معروف والمعروف منكرا هذا موجود المفاهيم كلها مقلوبة فقط المؤمنين وعقلاء البشرية الذين يرون المنكر منكرا والمعروف معروفا الذين يحكم الناس نوع الحكام الذين تصفهم الأحاديث الذين يسلطون على الناس هذا أيضا موجودة حالة الناس الحالة المادية الآن الثقافة المادية التي تؤصلها المادية الغربية واليهودية يؤصلونها في العالم "بيت موسي ديان " حتى باليهود المتعصبين نجد النزعة المادية فيها "بيت موسي ديان " كاتبة قصه بعبادة الأرض أصلا لا إله يهود ولا غيره تعبد الأرض وشجرها ونباتها وتعبد أن تقدس الأرض التي هي إسرائيل فقد هذه النزعة المادية موجودة في العالم و حتى فيهم هم الذين متعصبون في يهوديتهم وكذلك المسيحيون المتعصبون لمسيحيتهم النزعة المادية هي الطاغية والإنسان ابن الأرض ومتأثر بالماديات وهذه لصيقة به فمن الأسهل أن تجره للماديات الثقافة الغربية مادية بشكلٍ عام تعطي الإنسان القيم الأرضية وتبعده عن القيم الدينية تبعده عن السمو بروحه تبعده عن التفكير في حياته الأخرى بعد موته وذهابه إلى ربه عز وجل إذاً الجو العام للعالم هو أن يعمه الظلم والفساد وانقلاب المقاييس والآن الذي يعبرون عنه في بلادنا ... كم معك .. أقول لك كم تسوى يعني تقيمه بما يملك هذا أمر سائد وهكذا وهكذا لذلك الأحاديث الشريفة التي تصف الفساد العام لعصر الذي يظهر فيه الإمام ومتلأ الدنيا من الظلم والجور هذه أحاديث صحيحة لكنها في نفس الوقت لا تنفي وجود خطٍ متدين قوي ينهض استقبال الإمام المهدي أرواحنا فداه عندنا أحاديث انه قبل ظهوره يلهج الناس بذكره و عند ظهوره تموج الشعوب موجاً تطلعاً إليه صلوات وسلانه عليه وهذا لابد أن يكون أرضية يعني ينمو خط التدين ولو كان قلة الخط الحاكم المسيطر على العالم هو خط المادية والظلم والجور بل ورد عندنا في مؤمني أخر الزمان وفي فضل العلماء و المؤمنين ف غيبته صلوات عليه ورد من الأحاديث عن قيمتهم وعن فضلهم ما يبعث في الإنسان الثقة والاطمئنان والأمل ب تبارك وتعالى على هذا الأساس علينا أن نتفاءل و أن نتوقع الظهور ونعرف أن تزايد تيار الظلم والجور وما نشاهده من ظلم المسلمين في هذه المدة في فلسطين وفي أنحاء العالم الأخرى كل هذا الظلم المتفاقم وبمقابله هذا التدين الذي يتبلور ويزداد ويتعمق والأنشطة الدينية وتوجه إلى ربهم إلى نبيهم إلى أهل بيت نبيهم صلوات عليهم توقع الناس أصلا حتى المتدينين السلفيين وغيرهم أنواع المتدينين في العالم الإسلام تنبض قلوبهم ويتطلعون لظهور القائد الموعود على لسان نبيهم المهدي الموعود أرواحنا فداه وعجل فرجه.
.
.
يتبع
نور الولايه مراقبه عامه
عدد الرسائل : 2679 تاريخ التسجيل : 21/12/2006
موضوع: رد: حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول 26/08/07, 08:42 am
م عجل لوليك الفرج...
واجعلنا من انصاره واعوانه والذابين عنه...
مشكوره عزيزتي زهراء..
الاسئله رائعه والردود اروع..واختيار الاسئله مميز
ننتظر التكمله..
نور الولايه
يــــ زهراء ــــا المؤسس
عدد الرسائل : 3546 البلد : وطني أنا وطني حلو كتير تاريخ التسجيل : 19/12/2006
موضوع: رد: حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول 27/08/07, 02:30 am
يسلموووووووو عمري ان شاء لبكره التكمله اليوم أنشغلت اشوي تحياتي لا عدمتك
يــــ زهراء ــــا المؤسس
عدد الرسائل : 3546 البلد : وطني أنا وطني حلو كتير تاريخ التسجيل : 19/12/2006
موضوع: رد: حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول 27/08/07, 06:27 pm
س4: ماذا سيكون مصير تعدد المذاهب الإسلامية المذاهب الأربعة وغيرها بعد أن يظهر الإمام المهدي عجل فرجه الشريف وينتصر على أعداء الإسلام واليهود ويؤسس للحكومة الإسلامية العالمية ؟ فهل سيبقى العمل بها من قبل أتباعها أم أن عليهم أن يؤول رجوعه إلى الإمام نفسه لأخذ الأحكام كما نرجوا توضيح هل أن الأحاديث الشريفة تحدثت عن هذه القضية أم لا؟
ج4: الإمام المهدي ارواحنا فداه موعودٌ من جده خاتم الأنبياء صلى عليه وآله عندما نرى أنه موعودٌ و بعهدٍ معهود بشر به ولما بشر به يعني هو حجة على الأمة يعني إمامٌ مهديٌ من ربه عملهُ منطقه تصرفه مشروعه سياسته حكمه كلها بهداية . إذاً رباني، لما ثبت عند جميع المسلمين أن الإمام المهدي أرواحنا فداه هو موعود لهذه الأمة لإنقاذها كما قال جده رسول صلى عليه وآله : " بنا بدأ وبنا ختم" بدأ عز وجل أنقاذ هذه الأمة من الكفر والجاهلية برسول صلى عليه وآله وعبر مسيرتها تظل كما ظلت وتضعف وتتداعى عليها الأمم كما تتداعى الأكله على قصعة الثريد وينهار كيان الأمة وتظلمها الأمم وتظل الأمة وتتوزعها التيارات المختلفة . الإمام المهدي سلام عليه يأتي لإنقاذ الأمة من ضلالها. إنقاذها من ضلالها يعني يعطيها الدين هو مصدر التلقي الأمة تتلقى دينها تأجذ معالم دينها من الإمام المهدي سلام عليه. إذاً من ناحية الحجة الشرعية الثابة عند جميع المذاهب أن المهدي أرواحنا فداه إذا ظهر فقوله هو الحجة إذا خالفت فتواه وقوله أي مذهب من المذاهب أي فقه من المذاهب الفقيه قوله هو الحجة يعني حتى لو خالف فتواه فقهاء الشيعة معناه ان هذا هو اشتباه في هذه الفتوة هو يصحح صلوات وسلامه عليه كذلك يصحح المذاهب ويكون الإسلام مذهباً واحداً كما كان عهد رسول صلى عليه واله وسلم وعندنا أحاديث تدل على أن الأمة تلتف حول المهدي سلام عليه يعني تترك مذاهبها، تلتف تأوي إليه الأمة كما تأوي النحل إلى يعسوبها كيف أن النحل تلتف عندما ترى نحله تطير وتوكل الملكة المكان كيف هي كلها تجتمع هذه النحل تلتف عليه هكذا تكون الأمة الإسلامية تلتف حول الإمام المهدي سلام عليه يساعد هذه العقيدة التي يعرفونها قبل ظهوره عقيدة الأمة الإسلامية والإمام المهدي أروحنا فداه يساعد على ذلك الأدلة التي سيظهرها روحي فداه الإمام المهدي. المسألة ليست بسيطة الإمام المهدي روحي فداه يستثمر جهود 124 الف نبي يعني مجموعة أهداف أنبياء هذا المخزون الموجود في الأمم في الأرض للنبوة وجهودها ليجسده يظهره يستثمره في الدولة الإلهية العالمية. المسيح يصلي خلفه هذه ليست مزحه، وهو يظهر من المعجزات التي يعطيها أياه عز وجل يخرج التوراة والإنجيل الأصليين من غار بأنطاكية من جبل بالشام من جبل بفلسطين يظهرها يحاجهم فيها يحاج اليهود والنصارى فيها يظهر للمسلمين آيات وآيات ليعرف أنه هو الإمام وهو الحق وعليهم أتباعه. إذاً لابد أن يتنازل الناس عن مذاهبهم عما ألفوه إذا كان فيه تفاوت مع الفقه مع الأحكام ومع العقائد التي يقدمه يعطيها الإمام المهدي ارواحنا فداه ويعلمها للمسلمين وسيبعث للدين مجدد وعندنا حديث يقول إنما سمي المهدي مهدياً لأنه يهدي الناس إلى أمرٍ قد دثر وضل عنه الجمهور الإسلام الذي دثر القران خالد شريعة الرسول صلى عليه وآله خالده لكن ضل اجمهور عنها ما عرفوا حقائق هذه الشريعه واقع أحكامها وتحيروا الآن تجد تحير الفقاء في مسألة واحده يمكن لهم 20 فتوه نقلوا عن بعض الفقهاء حتى عن عمر وأبي بكر أن في مسألةٍ واحده افتى بعشرين قضية قضى بعشرين نوع من الفتوه لعدم العلم لتحير الآن فقهاء المسلمين هناك حيره في المسائل الشرعيه كثيره الحيره في كثير من تفاصيل العقيدة أصل العقيده ب وبرسوله وباليوم الأخر واضحه قطعيا تفاصلها فيها تحيرات وآراء متعدد الإمام المهدي سلام عليه يعطي الرأي الصح الرأي الوحيد في الكل حتى بالقران الكريم نحن نعتقد أن القرآن الكريم نزل من عند الواحد على قلبٍ واحد بحرفٍ واحد نوع واحد القرآن الكريم نص واحد ليس فيه قراءة فلان وقراءة فلان الآن رئيس جمهوريه يصدر مرسوم يصدره بنص واحد إذا كان بنسختين يضحكون عليه كيف تصدر مرسوم بنسختين نسخه واحده نص واحد القرآن الكريم يبعثه جديدا يجدد الإسلام يجدد القرآن القرآن الكريم الذي نزل على رسول صلى عليه واله ينشره يعلمه الإمام المهدي للناس يمكن في ترتيب الآيات أيضا فروقات يمكن يعلم الناس انه هذه الآيه إذا رتبتوها قرأتوها مع هذه الأيه تصير تشق الجبل بدون الحاجه لإستعمال ديناميت وأمثالها من تأثيرات القرآن العظيم في معالجة الأمراض في التأثير في المادة أسرار القرآن لم تكتشف بعد الإمام المهدي سلام عليه هو الذي يخرج القرآن الإمام امهدي روحي فداه معجزته العلم الكسوف. النبي صلى عليه وآله له معاجز متعدده معجزته من ناحية القرآن أبرزها البلاغه وإن كان الإعجاز الفكري وغيره . لكن أبرز جوانب الإعجاز التي تظهر على يد الإمام المهدي ارواحنا فداه الإعجاز العلمي أنواع من علوم القرآن من أسرار القرآن من إعجازات القرآن العلمية الطبيه العقائدية الفلكية يكشفها الإمام المهدي أرواحنا فداه . إذاً موقعيته من الإمة الإسلامية على إختلاف مذاهبها أنه هو حفيد الرسول المبشر به الحجة من الإمام المهدي الإمام الرباني الذي يجب على الأمة إطاعته وتلقي معالم دينها منه هذا عند الجميع لا يخالفه في ذلك إلا النواصب مع اليهود الذين لم يسلمو من اليهود مع الفاسدات المتحللين والمتحللات هؤلاء هم الذين بعد تكون الإمام الدوله ونزول نبي عيسى وشمول حكم الإمام العالم هؤلاء هم الذين يتجمعون في حركة مضاده وهي حركة الدجال ،
حركة الدجال بعد الإمام المهدي سلام عليه بمراحل هذه قوامها : النواصب واليهود والمومسات والمومسين هؤلاء قوامها ، إذاً الأمة بشكل عام تطيع الإمام سلام عليه وعندنا أحاديث أن هناك حركة من النواصب وهم الذين يخالفونه وهم قله بالنسبة إلى مجموع الأمة على هذا الأساس نقول أن الإسلام في عصر الإمام المهدي أرواحنا فداه دين واحد مذهب واحد فقه واحد يعم جميع أنحاء الأرض ويؤيده نبينا عيسى على نبينا وعليه أفضل الصلاة والتسليم ولهذا أجل عز وجل أحتفظ بعيسى ليواجه به عباده في عصر الإمام المهدي سلام عليه عز وجل توفى الأنبياء السابقين لماذا أحتفظ بعيسى لأنه فيه شغل ليواجه فيه حكام العالم القسم الكبير من عباده الذين لهم نفوذ واسع في العالم ليقيم الحجة عليهم به وعندنا حديث ان مهمة نبي عيسى بعد أن يمهد الغرب ويعمل على لإقناع أتباع الإمام المهدي ارواحنا فداه وبعد أن يتم تشكيل الدوله العالميه عندنا روايه تقول انه يتوفى نبي عيسى وعندنا روايه تقول أن الإمام المهدي يغسله يكفنه بكفنٍ نسجته له أمه مريم ويدفنه على ملأ من اعين الناس يعني جهارا يدفنه إلى جنب أمه الصديقة الطاهره مريم رضوان عليها
يتبع
جنات الورد مهدوي ماسي
عدد الرسائل : 3224 البلد : أحساءُ الحاضرُ والماضِي تاريخ التسجيل : 17/02/2007
موضوع: رد: حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول 11/09/07, 02:48 pm
يعطيك العافيه زهراء م صلي على محمد واله وعجل فرجهم وانصر مهديهم
يجعله في ميزان حسناتك شكرا لك
عبق الجنان مهدوي ماسي
عدد الرسائل : 2611 العمر : 41 تاريخ التسجيل : 08/04/2007
موضوع: رد: حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول 16/09/07, 03:28 am
يعطيك العافيه..يازهراء ووفقكِ لنصرت إمامنا عجل فرجه الشريف جزاك خير وجعله في
ميزان حسناتك مودتي لك........عبق الجنان
يــــ زهراء ــــا المؤسس
عدد الرسائل : 3546 البلد : وطني أنا وطني حلو كتير تاريخ التسجيل : 19/12/2006
موضوع: رد: حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول 16/09/07, 03:52 am
يسلموو عزيزتي عبوقه وجنات على المروركم العطر
تحياتي
لا عدمتكما
يــــ زهراء ــــا المؤسس
عدد الرسائل : 3546 البلد : وطني أنا وطني حلو كتير تاريخ التسجيل : 19/12/2006
موضوع: رد: حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول 17/09/07, 01:43 pm
س5: ما سر الأحاديث الشريفة التي تذكر بالخصوص أن المهدي سيقتل من قريش كذا وكذا هل المقصود هم النواصب منهم أو غير ذلك؟
عندنا في الأحاديث الشريفة والروايات للنبي والأئمة عليهم السلام التي تذكر الإمام المهدي ارواحنا فداه في البعض يذكر من بني فلان وبعضها يقول من قريش، قريش في أحاديث ظهور الإمام المهدي أرواحنا فداه رمز لحساد أهل البيت عليهم السلام والناصبين لهم وكما تعرفون أن مشكلة الأسلام من حسد قريش لرسول صلى عليه وآله وسلم من حسدهم لبني هاشم أصل مشكلة النبي مع المشركين هي الحسد قبائل قريش يرون أن إذا اطعنا محمد أي لازم بني هاشم هم يكونوا رؤسائنا ونطيع بني هاشم أبو جهل يقول لماذا نبيٌ من بني هاشم لماذا لا يكون نبي من بني مخزوم ابو سفيان يقول نحن كنا وكان بني هاشم كفر سيرها اطعموا اطعمنا حملوا حملنا وبعد ذلك قالوا منا نبي يأتيه خبر السماء من أين نأتي لهم بنبي. فالمسألة إذاً مسألة مقاومة لبني هاشم كقبيلة وحسد لهم كذلك بعد النبي صلى عليه وآله وسلم هذه المسألة أستمرت حسد، قالوا أنه نبوه فرضت علينا وصارت دوله سامية للجزيرة والخليج واصله لمشارف الشام ما يمكنا ان نقاوم صارت من مصلحتنا هذه النبوة وهذه الدولة لكن لا تجتمع النبوة والخلافة لبني هاشم يكفيهم النبوة والخلافة نتقاسمها نحن أمير المؤمنين و مسألة أهل البيت عليهم السلام و العترة الطاهرة إنما لم يقبلوا بوصية النبي بهم ببيعهم لهم يوم الغدير كل التأكيدات عليهم وخلسةً شكلوا السقيفة ورتبوا وضعها وكل الموضوع انهم لا يكون كل شيء لبني هاشم ونبقى نحن محرومين هذه الحالة القرشية حالة حسد لبني هاشم فعندما يأتينا أحاديث عن قريش نجد أن الأئمة عليهم السلام يتكلموا عن مستقبل قريش يعني مستقبل النواصب الذين حسدوا أهل البيت عليهم السلام ولما تقول الأحاديث أن الإمام المهدي سلام عليه ينتقم من قريش أو يصفه أمير المؤمنين بأنه المنتقم لنا من قريش التي ظلمتنا وغصبت حقنا يعني ينتقم من حساد أهل البيت عليهم السلام وهؤلاء يمثلهم النواصب في كل جيل سواء أكانوا قرشيين أو غير قرشيين الذي أطمئن إليه أن المهدي صلوات عليه يقتل كذا شخص من قريش أي الذين نصبوا العداء لأهل النبي صلى عليه وآله
س6:هل أن الشيعة يعتقدون أن الأئمة السابقين بدأً من الإمام علي سيرجعون بعد ظهور المهدي وإقامة دولته وسينتقمون من غاصبي حقهم من الخلافاء السابقين؟
جواب هذا السؤال أن الرجعة من عقائد مذهب أهل البيت عليهم السلام لكن جعلها رجعه من أجل الإنتقام هذا ليس في نصوصنا الرجعة مرحلة بعد دولة الإمام المهدي سلام عليه و يعلم بعد كم من السنين بعد مئات ربما بعد ألف سنه الرجعة مرحلة الإنفتاح بين عالم الدنيا وعالم الآخرة الإمام المهدي سلام عليه يطور الأرض تطويراً كبيراً واسع يكون الذهاب إلى افاق السماء أمراً عاديا الاتصال بالغيب وبالآخرة كذلك يتحقق الرجعة حالة برزخ بين الدنيا وبين الآخرة من إرهاصات الآخرة ورجعة النبي والأئمه عليهم السلام عندنا فيها أحاديث صحيحة لا يمكننا تركها وبشكلٍ عام الرجعة. نعم عند الذي لم تصح عنده هذه الأحاديث وأنا لا أعلم أحد من علمائنا لم تصح عنده أحاديث الرجعة لكن لو فرضنا انا شخصاً لم تصح عنده الرجعة ولم يعتقد بها هذا لا يتنافى مع كونه تابعاً لمذهب أهل البيت عليهم السلام لكن أحاديثها صحيحة وكثير مستفيضة ومتواترة أن هناك رجعة لعدد من الأئمة عليهم السلام ثم في مرحلة رجعة للنبي صلى عليه وآله ومعه علي هذه الرجعة مرتبطة بخطة سبحانه وتعالى للأرض وسكانها وإرهاصات القيامة ومقدمات القيامة ومما يكون في هذه الرجعة انه يُكشف التاريخ على واقعه وورد عندنا انه يرجع جماعة من الظالمين ليحاكموا في الدنيا هذا يمكن ان بعض الذين ظلموا الأئمة عليهم السلام يرجعون من أجل أن يكشف أمرهم للعالم ويحاكمون في الدنيا هذا تابع لأحاديثه . أصل الرجعة أحاديثها صحيحة تفاصيلها فيها بحث وتضمن بعضها أن الهدف من الرجعة هو ليحكموا وليقيموا عدل عز وجل ويحكموا بالأسلام في الأرض وتضمن بعضها بأن بعض الظالمين لأهل البيت عليهم السلام يرجعون يعادون ويحاكمون وعندنا رواية أنه يرجعوا من محض الإيمان محضاً ومن محض الكفر محضاً أو الشرك محضاً الرجعة للفئات خاصة وليست لكل الناس
يتبع.............
مثل طبع النسر طبعي مهدوي ذهبي
عدد الرسائل : 683 البلد : بلدي حسيني تاريخ التسجيل : 09/09/2007
موضوع: رد: حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول 18/09/07, 02:48 am
مشكوره يـــ زهراء ــــــا عـ الموضوع
حلقات اسئلة حول الإمام المهدي ارواحنا فداه"الحلقة الأول